توقعات أحوال الطقس ليوم الاثنين: سماء غائمة وزخات مطرية

22 فبراير 2021 - 09:00

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة إلى اليوم الاثنين، أن تكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة في غالب الأحيان في السهول شمال الرباط، والسايس، والريف، والأطلس المتوسط مع أمطار، أو زخات مطرية ضعيفة، فيما ستهم تساقطات ثلجية قمم مرتفعات الأطلس المتوسط، والريف.

وستكون السماء قليلة السحب إلى صافية في باقي المناطق، بينما سيكون الطقس باردا نسبيا، خلال الليل، والصباح، في مرتفعات الأطلس، والريف، وجنوب المنطقة الشرقية.

أما الرياح، فستهب ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي في كل من المنطقة الشرقية، والأقاليم الجنوبية، وستهب جنوبية إلى غربية في باقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 04- و02 درجة في مرتفعات الأطلس، والريف، وفي الهضاب العليا الشرقية، وما بين 03 و 08 درجات في المنطقة الشرقية، وفي الجنوب – الشرقي، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسايس، والسهول الداخلية، ما بين 09 و14 درجة بالواجهة المتوسطية والسواحل والسهول الداخلية، والوسطى، وسوس، وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 14 و 18 درجة في أقصى الجنوب.

وستكون الحرارة العليا في انخفاض، إذ ستتأرجح ما بين 05 و10 درجات في مرتفعات الأطلس، والريف، والهضاب الشرقية، وما بين 10 و15 درجة في الواجهة المتوسطية، والمنطقة الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسايس، ومنطقة طنجة، والسهول الداخلية، وما بين 15 و20 في السواحل، والسهول الاطلسية الشمالية، والوسطي، والجنوب-الشرقي، وسوس، وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و25 درجة في أقصى الجنوب.

أما البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، وهائج إلى قوي الهيجان في البوغاز، وقوي الهيجان إلى جد قوي الهيجان ما بين العرائش، وطرفاية، وهائج إلى قوي الهيجان في الجنوب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي