إضراب عن الطعام ينقذ مؤسسة "إيطو".. عامل الحي المحمدي يعلن استمرارها في المقر نفسه

26 فبراير 2021 - 15:43

عقد وفد اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان في الدارالبيضاء – سطات، لقاء مع عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحى المحمدي، خلال الأسبوع الجاري، بشأن وضعية مؤسسة “إيطو” في مركز درب مولاي الشريف للنساء، والفتيات فى وضعية صعبة، لاسيما بعد الإضراب عن الطعام، الذي كانت تخوضه نجاة اخيش، رئيسة المؤسسة المذكورة.

 وياتى الاجتماع المذكور، بعد زيارة قام بها وفد اللجنة، جرى خلالها الاستماع إلى نجاة اخيش، رئيسة مؤسسة “إيطو”، التى كانت تخوض إضرابا عن الطعام، إثر توصلها بمراسلة، تخبرها بانتهاء الاتفاقيه 2015-2020، وإخلاء المركز.
وذكر بلاغ اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان في الدارالبيضاء – سطات، أصدرته، اليوم الجمعة، أن عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحى المحمدي، أكد فى الاجتماع المذكور، الأهمية القصوى لحماية حقوق النساء في وضعية صعبة، وقد ختم اللقاء بتأكيد عامل عمالة مقاطعات عين السبع الحى المحمدي على استمرار عمل مؤسسة “إيطو” بمركز درب مولاي الشريف للنساء، والفتيات في وضعية صعبة في إطار مشروع يخدم النساء المستفيدات من خدماته.
وكانت نجاة إخيش، رئيسة مؤسسة “إيطو” لإيواء، وإعادة تأهيل نساء ضحايا العنف، أعلنت تعليقها للإضراب، أول أمس الأربعاء، بعد أن توصلت بقرار التراجع عن إخلاء المقر، الذي كان يؤمن العيش للنساء، والفتيات، اللائي في وضعية صعبة.
يذكر أن نجاة أخيش دخلت في إضراب لا محدود عن الطعام، وذلك احتجاجا على إشعار جمعيتها بإخلاء مركز درب مولاي الشريف للنساء، والفتيات في وضعية صعبة، الذي ظلت تستغله قرابة 14سنة.
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي