BMCE لمالكه الملياردير بنجلون يساهم بـ100 مليار سنتيم في صندوق مكافحة كورونا

othman-benjelloun-ja-600x320 othman-benjelloun-ja-600x320

بنجلون من أغنياء المغرب بـ1.8 مليار دولار

قرر عثمان بنجلون، رئيس “بنك أفريقيا”، الذي يُعد أحد أغنياء المغرب بثروة تصل إلى 1.8 مليار دولار، وفقًا لتصنيف “فوربس”، التبرع، رسيمًا، لصندوق مكافحة فيروس كورونا المستجد، الذي ضرب المغرب على غرار دول العالم.

وسيتبرع بنجلون، صاحب بنك “BMCE”، بمبلغ مليار درهم للصندوق الخاص لتدبير، ومواجهة وباء فيروس كورونا، الذي وجه الملك محمد السادس الحكومة إلى إنشائه، وستوفر له اعتمادات بمبلغ 10 مليارات درهم بغاية التكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات، والوسائل الصحية”، ويأتي ذلك تزامنًا مع انتشار الوباء في المغرب.

وكشف المصدر ذاته أنه بعد مشاورات بنجلون مع المساهمين الرئيسيين للبنك، قرر تخصيص الأرباح الموحدة للبنك للربع الأول من العام الحالي، قبل الخصم الضريبي، للصندوق، الذي تم إنشاؤه لدعم الشركات”.

وجاءَ تبرع بنجلون مباشرة، بعدمَا قررت الحكومة تخصيص قيمة الغرامة، الصادرة ضد شركة اتصالات المغرب (أكثر من 3 ملايير درهم) من طرف الـANRT، وتحويلها إلى صندوق مواجهة كورونا.

ويُعتبر بنجلون من ضمن أغنياء إفريقيا، والمغرب، ويليه عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ورئيس مجموعة “أكوا” الاقتصادية.