عموتة: ” لا يعقل ألا يشارك أي لاعب محلي في الـ”الكان”.. أسعى للرفع من قيمته ومباراة الجزائر صعبة – فيديو – اليوم 24
عموتة
  • Screenshot_20200130-223954_WhatsApp

    “كان” العيون.. “أسود” الفوتصال يسحقون غينيا الاستوائية بثمانية ويتأهلون للمربع الذهبي

  • Screenshot_20200130-144935

    رسميا.. المغرب التطواتي يعين مديرا تقنيا جديدا

  • محمد التيمومي

    التيمومي في حالة صحية حرجة وطبيب المنتخب يلحق به بفرنسا

كرة القدم

عموتة: ” لا يعقل ألا يشارك أي لاعب محلي في الـ”الكان”.. أسعى للرفع من قيمته ومباراة الجزائر صعبة – فيديو

في أول تصريح له، أكد الحسين عموتة، المدرب الجديد للمنتخب المغربي المحلي، أن هدفه الأول، على رأس “الأسود المحلية”، هو دفع أكبر عدد ممكن من اللاعبين لحمل قميص المنتخب الأول، مشددا على ضرورة الرفع من قيمة اللاعب المحلي.

وقال عموتة، في حوار له مع الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن ” هدفه الأول، وكذلك هدف رئيس الجامعة فوزي لقجع، هو جعل عدد مهم من اللاعبين يصبحون لاعبين في المنتخب الأول، وهو العمل، الذي تم تدشينه الآن، ويتوخى تحقيق أهدافه، في الأشهر الست القادمة”.

وشدد المتحدث ذاته، على أنه ” لا يعقل أن يخوض المنتخب الوطني، منافسات كاس العالم والبطولة الإفريقية الأخيرة، ولا يعرف مشاركة  لاعبين يمارسون في البطولة المحلية”.

وبرمج عموتة، تربصا إعداديا للمنتخب المحلي، بين فاتح شتنبر إلى العاشر منه، وذلك من أجل الإستعداد للمباراة القادمة، أمام الجزائر، في أإقصائيات كاس إفريقيا للاعبين المحليين المزمع إقامتها في إثيوبيا.

واعتبر عموتة أن هذا المعسكر، محطة مهة من أجل التعرف أكثر على اللاعبين، غير أنه اقر بمواجهة مجموعة من الإكراهات، أبرزها مشاركة العديد من العناصر مع المنتخب الأول، تعرض عدد من الأسماء للإصابة، ثم التزام مجموعة أخرى مع فرقها في المشاركات الإفريقية.

أما بخصوص مباراة الجزائرن، فقد وصفها عموتة بالإختبار المهم، خاصة وأن الأمر يتعلق بمنتخبين يعرفان بعضهما جيدا، وهي طريق “الأسود المحلية” من أجل التأهل لنهائيات “الشان”.

إليكم الحوار الكامل لعموتة:

 

شارك برأيك